أعلان الهيدر

2010/11/08

بنك مصر



تاسس بنك مصر عام 1920 كاول بنك وطني بفكر رائد الاقتصاد محمدطلعت حرب باشا, وقد كون البنك علي مدار الاعوام الماضية قاعدة عريضة تصل ما يقرب من6000000 عميل من خلال اكثر من 470 فرع ووحده مصرفية مرتبطة الكترونيا ومنتشرة بجميع انحاء الجمهورية , الي جانب تواجده الخارجي في باريس,فرانكفورت,لبنان, والامارات العربية المتحدة

تاريخ بنك مصر
منذ 90 عاما تقدم الاقتصادي المصري محمد طلعت حرب باشابفكرة إنشاء بنك ذو رسالة وقام بتنفيذ هذه الفكرة وتقديمها للمجتمع المصري بأسره وتتمثل هذه الرسالة في استثمار المدخرات القومية وتوجيهها للنمو الاقتصادي والاجتماعي وهذا البنك هو بنك مصر . وقد قام البنك في الفترة منذ سنة 1920 إلى سنة 1960 بإنشاء 26 شركة في مجالات اقتصادية مختلفة تشمل الغزل والنسيج والتأمين والنقل والطيران وصناعة السينما وقد استمر البنك في دعم جميع أنشطته بنفس معدل النمو. 
و يصل عدد المشروعات التى يساهم فيها البنك حاليا إلى عدد  213 مشروعا فى عدة مجالات مختلفة لخدمة الإقتصاد القومى منها 11 بنوك مشترك و 32 مشروع صناعي و 23 مشروع سياحي  و 27 مشروع سكني   و 31 مشروع زراعي و غذائي و 27 مشروعاً ماليا و24 مشروعاً خدمياً  و16 مشروعاً في مجال تكنولوجيا المعلومات  و الاتصالات  و 7 مشروع صناديق الاستثمار المباشر هذا بالاضافة إلي مجموعة د. أحمد بهجت.  كما قام البنك بإنشاء اثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر . 
ويظهر دور بنك مصر جليا في جميع المجالات الاقتصادية معتمداً في ذلك على انتشاره الجغرافي من خلال فروعه العديدة داخل الجمهورية وخارجها وشبكة المراسلين في كافة أنحاء العالم.
ويعتبر بنك مصر البنك الرائد في إرساء أحدث القواعد للنظم والخدمات المصرفية في مصر، ويمتلك مركزاً للحاسبات الآلية يرتبط به معظم فروعه ويعد هذا المركز واحداً من أكبر مراكز الحاسبات الآلية في الشرق الأوسط. وتمتد شبكة اتصالات الحاسب الآلي لتغطى معظم فروعه على مستوى الجمهورية كما يمتلك بنك مصر شبكة كبيرة لآلات الصرف الالي التي تنتشر في معظم أنحاء الجمهورية.
مبادئنا
مهمتنا:
مهمتنا هى توفير كافة الإحتياجات المصرفية لعملائنا والقيام بدور رائد في رخاء وتنمية مصر و الدول التي نعمل بها.
قيمنا:
1. النزاهة فى كل معاملاتنا
2. خدمة العميل فوق كل شىء
3. الامتياز فى كل ما نؤديه 
4. العمل بروح الفريق للوصول إلى الأفضل
رؤيتنا
أن نعرف في الأسواق التي نختارها للمنافسة بها بأننا البنك الرائد في خدمة العملاء وفي توفير كافة احتياجاتهم.
Banque Misr بنك مصر
نعمل معا لخير بلدنا
نوع الشركةشركة مساهمة مصرية
تاريخ التأسيس1920
مقرالقاهرةFlag of Egypt.svg مصر
قادة الشركةطلعت حرب (مؤسس)
صناعةبنك تجاري
منتجاتخدمات مصرفية
دخل1 بليون جنيه مصري (2004)
عدد الموظفين
موقع ويببنك مصر


حجم الاستثمار

و يصل عدد المشروعات التي يساهم فيها البنك حاليا إلى عدد 180 مشروعا قي عدة مجالات مختلفة لخدمة الاقتصاد القومى منها 10 بنوك مشترك و 42 مشروع صناعي و 21 مشروع سياحي و 22 مشروع سكني و 15 مشروع زراعي وغذائي و 24 مشروعاً مالياو19 مشروعاً خدمياً و12 مشروعاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذا بالإضافة إلي مجموعة د. أحمد بهجت. كما قام البنك بإنشاء ثمانية من أكبر صناديق الاستثمار في مصر.

الانتشار

يظهر دور بنك مصر جليا في جميع المجالات الاقتصادية معتمداً في ذلك على انتشاره الجغرافي من خلال فروعه العديدة داخل مصر وخارجها وشبكة المراسلين في كافة أنحاء العالم. يعتبر بنك مصر البنك الرائد محليا وإقليميا في إرساء أحدث القواعد للنظم والخدمات المصرفية في مصر، ويمتلك مركزاً للحاسبات الآلية يرتبط به فروعه التي تبلغ اكثر من 470 فرع ويعد هذا المركز واحداً من أكبر مراكز الحاسبات الآلية في الشرق الأوسط. وتمتد شبكة اتصالات الحاسب الآلي لتغطى معظم فروعه على مستوى الجمهورية كما يمتلك بنك مصر شبكة كبيرة لآلات الصرف الذاتي تبلغ حوالى 700 الة التي تنتشر في معظم أنحاء جمهورية مصر العربيه. قام بنك مصر قي اعوام 2005-2006 وحتى 2009 من الانتهاء من برنامج مصرفى جديد يربط جميع فروعه بشبكة واحدة تتيح للعملاء أداء الخدمات المصرفية من أي فرع من فروعه وبنفس الكفاءة. كما قام بنك مصر بإنشاء عدد من الفروع الإسلامية وصل إلى 32 فرعا إسلاميا بنهاية عام 2009
على الجانب الاخر يتميز بنك مصر بوجود مركز للبطاقات يعد الأول والأكبر في مصر، كما أنه البنك الأول في مصر في استخدام البطاقات الإلكترونية الذكية وكذلك بالإضافة إلى مساهمتة في العديد من المشروعات الاستثمارية داخل مصر.

صناديق استثمار بنك مصر

تأسست الإدارة العامة لصناديق استثمار بنك مصر عام 1994 بهدف توسيع نطاق المنتجات المصرفية مع الأخذ قي الاعتبار معيارى المرونة وإنخفاض التكلفة. يدير بنك مصر استثمارات عملائة من الأفراد، الشركات والمؤسسات على حد سواء مع تطبيقه لخطط استثمار طويلة وقصيرة الأجل؛حيث يدير بنك مصر 8 صناديق استثمار كل واحد منها له إستراتيجية منفصلة عن الآخر، مع إتاحة الفرصة للإختيار أمام المستثمرين بما يتفق مع حالته من حيث قدرته الاستثمارية. ويتعامل البنك مع أكبر الشركات المتخصصة في مجال تمويل وإدارة حافظة الأوراق المالية هذاوقد حصل البنك على جائزة افضل بنك قي افريقيا والشرق الاوسط للسنة الثانية على التوالى لإدارة النقد The Best provider Of Money Market Funds for Africa and The Middle East2009


الخدمة المصرفية التليفونية: 19888

يقدم بنك مصر نظام الخدمة المصرفية التليفونية باستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات وذلك عن طريق الاتصال بالبنك هاتفيا برقم 19888 حيث تتوافر السرية الكاملة في تعامل العميل مع حساباته بالبنك باستخدام رقم سرى ورقم مسلسل لكل حساب يرغب العميل في التعامل به من خلال هذه الخدمة التي تتيح له معرفة أرصدة حساباته وآخر خمس حركات تمت على هذا الحساب.
الخدمات المقدمة
  • التعريف بالخدمات المصرفية المختلفة 
  • استشارات مصرفية لاستثمار اموالك 
  • تلقى المقتراحات وحل المشاكل طوال ايام الاسبوع  
  • إمكانية الاتصال من أي تليفون ارضى أو من أى محمول
  • فقط اتصل على 19888 مركز اتصال بنك مصر,
  • تعمل الخدمة الصوتية 24 ساعة يوميا 7 ايام قي الاسبوع،  خدمة العملاء من 8  صباحا وحتى 12 مساء
  • خدمة عملاء البطاقات متاحة 24 ساعة 
خدمة الإنترنت قام بنك مصر بإنشاء خدمة الإنترنت أو ما يسمى online banking والتي تتيح للعملاء المشتركين قي هذه الخدمة من الاستعلام عن حركات حساباتهم وكذلك الاستعلام عن الرصيد وذلك عن طريق الإنترنت. لمزيد من المعلومات والخدمات التي يقدمها بنك مصر يرجى الدخول على موقع بنك مصر الالكترونى.
أو الاتصال بالتليفون البنكى (19888).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.